سحب-العصب-و-علاج-جذر-الأسنان

سحب العصب في ایران؛ الطريقة الأكثر شيوعاً لعلاج جذر الأسنان

بازدیدها : 1757 بازدید

للحجز و الأستفسار للأسنان تواصلو معانا عبر رقم الواتساب: 989386244563+

علاج جذر الأسنان في مشهد واحدة من الطرق الترميمية في طب الأسنان حيث يسكّن الألم الناجم عن وجود خراج أو التهاب في فمك. يمكن أن تساعدك عيادة بارانا لطب الأسنان، والتي لديها تخصص في علاج جذر الأسنان في مشهد، حيث تساعدك على تخفيف هذه الآلام. لمزيد من المعلومات حول سعر سحب العصب من الأسنان اتصل بنا على أرقام الاتصال الخاصة بنا:  📞 05137609009 – 09157609009  وسوف تجيبك هذه المجموعة.

عيادة بارانا للاسنان في مشهد
اضغط للحصول على موعد واستشارة مجانية من عيادة بارانا لطب الأسنان

ما هو علاج جذر الأسنان؟

يتم الاستفاة من علاج جذر الأسنان في ايران و مدينةمشهد(Root Canal Therapy)  أو اختصاراً RTC   في إزالة التهابات الفم و الأسنان. الكثير من مشاكل الأسنان يمكن أن تسبب لك الألم في أسنانك وفكك. إذا كان لديك ألم في عمق أسنانك فمن الممكن أن تحتاج إلى علاج جذر الأسنان. هذه الآلام من الممكن أن تسري إلى الفك والحلق والأذن والرأس أيضاً.

بضع لب الأسنان يشمل الأعصاب والعروق. لذلك فإن حياة أسنانك ترتبط ببضع لب الأسنان. في الحقيقة عندما يصل تسوس الأسنان والتهابها إلى اللب فسوف يصف لك أخصائي علاج جذر الأسنان علاج الجذر.

ریشه دندانی که عفونی شده است
دندانی که عفونت به ریشه آن رسیده است

أثناء عملية العلاج، يقوم طبيب الأسنان بإزالة اللب الملتهب أو المصاب وينظف الأسطح داخل قناة الجذر وفي النهاية يبدأ في ملء قناة الجذر لمزيد من التطهير، و بهذه الطريقة يمكن لمعالجة قناة الجذر أن تنقذ أسنانك.

قامت عياة بارانا لطب الأسنان في مشهد بجمع عدد من أمهر أخصائيي علاج جذر السن. لا شك في أن الأسنان تشعر أيضاً. لقد بذلنا قصارى جهدنا لتحقيق رضاك ​​ونوفر لك أعلى مستويات الجودة في سحب عصب الأسنان في مشهد وغيرها من الخدمات الأخرى.

بهترین کلینیک دندانپزشکی مشهد
کلینیک بارانا؛ ارائه دهنده تمامی خدمات دندانپزشکی زیبایی و درمانی در مشهد

ما هي أنواع طرق علاج الجذر في مشهد؟

يمكن إجراء طرق علاج جذر الأسنان في مشهد بثلاث طرق. إن مسؤولية تحديد الطريقة الأنسب لفمك وأسنانك تقع على عاتق أخصائي علاج جذور الأسنان. اليوم وبفضل التكنولوجيا يتم علاج جذر الأسنان بطرق مختلفة.

تشمل هذه الطرق ما يلي:

۱. سحب العصب أو علاج جذر السن (Endodontics) ‘

٢. إعادة معالجة جذر الأسنان (Re Endo)

٣. عملية جذر الأسنان أو استئصال قمة جذر الاسنان (Apicectomy)  

    الكثير من الأشخاص يعتبرون علاج الجذر نفسه سحب عصب الأسنان.  الفرق بين علاج جذر الأسنان و سحب العصب هو أنّ إزالة العصب تعتبر طريقة ثانوية من طرق معالجة الجذر.

يستخدم الناس سحب العصب بدل من علاج الجذر لمجرد أن سحب العصب أكثر شيوعاً من الطرق الأخرى.

ما هي مراحل سحب عصب الأسنان الملتهبة في ايران و مدينة مشهد؟

عادةً ما يمكن إجراء إزالة عصب الأسنان في مشهد في زيارة واحدة أو زيارتين أو أكثر وتتضمن الخطوات التالية:

۱. يقوم طبيب الأسنان بفحص الأسنان ويأخذ لها صورة، ثم يصف التخدير الموضعي.

٢. بعد حقن التخدير يضع طبيب الأسنان طبقة واقية صغيرة على السن لفصلها عن الأسنان الأخرى وتبقى نظيفة وخالية من اللعاب أثناء العلاج.

٣. يقوم طبيب الأسنان بعمل ثقب في تاج السن. يتم استخدام أدوات صغيرة جداً لتنظيف اللب وقنوات الجذور وتشكيل المساحة المملوءة.

۴. يملأ طبيب الأسنان قنوات الجذر بمادة تسمى جوتا بيرشا.

 ۵. يضع طبيب الأسنان مادة حشو مؤقتة في فجوة السن. قبل ترميم الأسنان  يزيل طبيب الأسنان الحشوة المؤقتة ويكمل عملية إزالة العصب

مراحل انجام عصب کشی
ترتیب مراحل عصب کشی دندان عفونی

ما هو الفرق بين القناة وجذر السن؟

جذر السن هو جزء من بنية السن ويكون مخبئاً في اللثة. كل جذر سن له من 1 إلى 4 قنوات. يتسبب تغلغل البكتيريا في أي من هذه القنوات في حدوث التهاب في الفم كما أنها تعرّض أسنانك للتلف. عندما تكون الالتهابات في سنك شديدة للغاية، ستحتاج عادةً إلى سحب عصب ثلاثي القنوات، ومن الطبيعي أن يستغرق هذا النوع من العمل على أسنانك بعض الوقت.

علامات السن الذي وصل للعصب؟

 في بعض الحالات، قد لا يعرف الناس أن أسنانهم مصابة بالالتهاب. ومع ذلك ، يلاحظ الكثير من الناس أعراضاً معينة.

علائم التهاب جذر السن عبارة عن:

الحساسية للحرارة والبرودة والشعور بالألم أثناء الضغط

عندما تأكل طعاماً أو قهوة ساخنة أو آيس كريم وتؤلمك أسنانك، أو كما هو معروف تنقذ عليك فقد يعني ذلك أنك بحاجة إلى علاج جذر الأسنان.😩

في حالة تلف الأعصاب الموجودة حول لب السن ، سيستمر ألم الأسنان لديك لأكثر من بضع ثوان والتهاب جذر السن مؤكد.

درد دندان عفونی حین برخورد با غذای سرد
حساسیت به سرما در ریشه دندان عفونی

تشقق الأسنان وتورم اللثة

قد تتشقق الأسنان بسبب الحوادث والرياضة وما إلى ذلك ، وفي مثل هذه الظروف ، يمكن للبكتيريا في النهاية أن تخترق لب الأسنان.

عندما يصاب السن بالالتهاب، يتجمع القيح في تلك المنطقة. تسبب هذه المشكلة تورم اللثة أو حساسيتها أكثر من المعتاد.

حب الشباب على اللثة وتورمها

عادة ما يسبب الفك ظهور بثور على اللثة بسبب التهاب جذر الأسنان. تسبب هذه البثور تورم واحمرار في قسم من اللثة. في بعض الأحيان تخرج الالتهابات من قسم البثور على اللثة، وفي بعض الحالات لا يخرج القيح من محل الخُرّاج ؛ نتيجة لذلك يعاني الفك من ألم و تورم شديدين.

جوش و آبسه در لثه
جوش لثه دندان عفونی

تغير اللون والاهتزاز

عندما يصاب لب الأسنان بالالتهاب، فهذا يمكن أن يتسبب في أن تبهت أسنانك. تحدث هذه المشكلة بسبب ضعف تدفق الدم إلى الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأسنان المصابة بالالتهاب في فمك أن تجعلك تشعر باهتزاز السن. يحدث هذا الشعور في فم الشخص لأن الصديد حول اللب المصاب يليّن العظم الذي يدعم السن.

من هو المتخصص الذي يجب أن نذهب إليه لقلع الأسنان؟

متى يكون هناك حاجة لسحب العصب ؟

يعتبر علاج جذر الأسنان ضرورياً عندما تهاجم بكتيريا الفم اللب داخل أسنانك. تحدث هذه المشكلة عادة عندما لا يتم علاج تجويف الأسنان لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك إذا تم تشقق سنك أو تلفه نتيجة لصدمة فقد تتغلغل العدوى إلى سنك لاحقاً. إن التوجه إلى هذه الأعراض سيسمح لك باتخاذ الإجراءات اللازمة في أسرع وقت ممكن لمنع تسوس جذر الأسنان.

هل تاج السن ضروري بعد سحب العصب؟

بعد إجراء عملية سحب العصب في ايران، فمن الأفضل لك زيارة طبيب الأسنان مرة أخرى لإكمال عملية علاجك.

عادة بعد معالجة جذر السن يضع طبيب الأسنان تاجاً أو أي ترميم آخر على القسم المنزوع منه العصب لحماية الجذر بشكل أكبر. يُعرف هذا التاج أو الترميم بتاج الأسنان مسحوبة العصب.

إذا كان السن يفتقد إلى البنية الكافية لتثبيت الترميم في مكانه، فقد يضع طبيب الأسنان دعامة داخل السن. بعد الترميم ، سيكون لسنك وظيفته الكاملة مثل أي سن آخر.

يفضل بعض الناس تغطية أسنانهم بعد سحب العصب من أجل الجمال. يختلف استخدام التاج للأسنان التي تم سحب عصبها وفقاً لحالة فم كل شخص وتشخيص أخصائي معالجة الجذر.

روکش های دندان عصب کشی شده
انواع روکش‌های دندان عصب کشی شده

كم هي تكلفة سحب عصب الأسنان في مشهد؟

يعتبر الحفاظ على جذر أسنانك ومعالجته أكثر قيمة من تحديد سعر له ؛ لهذا السبب لا ينصح الأشخاص بخدمات إزالة عصب الأسنان الرخيصة على الإطلاق. في معظم الحالات هذا الرخص يعني أنه يتم قضاء وقت أقل في سحب العصب، وحتى من الممكن أن ينتهي به الأمر على حساب تدمير أسنانك.

تبدأ تكلفة سحب عصب الأسنان في مشهد عام 2022 في عيادة بارانا لطب الأسنان على عوامل مختلفة. سيؤثر انخفاض أو زيادة كل واحد من هذه العوامل على السعر النهائي لطريقة العلاج هذه. بعض هذه العوامل عبارة عن:

مدى التهاب الأسنان

 قد يتطلب علاج جذر الأسنان زيارة أو زيارتين للطبيب حسب مستوى الالتهاب. في الحقيقة إذا كانت شدة الالتهاب منتشرة على نطاق واسع في الجذر، فقد اشتملت على المزيد من القنوات. في مثل هذه الحالة أنت تحتاج إلى إجراء سحب عصب الأسنان بمزيد من الوقت والمزيد من العمل. وعلى هذا يمكن القول أن تكلفة سحب العصب ذو الثلاث قنوات ستكون أعلى من سعر إزالة عصب ذو القناة الواحدة.

اختيار التاج

بعض الناس لا يضعون تاج على الأسنان المسحوبة العصب بعد سحب العصب وإزالة الالتهاب والحشو. يتسبب هذا العامل في أن يكون سعر سحب عصب الأسنان أقل بكثير. إذا كان الأشخاص يريدون استخدام التاج لمزيد من القوة  فإن المادة المستخدمة في التاج هي عامل مهم في تغيير تكاليف سحب عصب الأسنان؛ لذلك فإن سعر سحب العصب وتاج الأسنان وسعر سحب العصب بدون تاج الأسنان سيكونان مختلفان تماماً عن بعضهما البعض.

رقم السن والقيام بذلك بواسطة طبيب أسنان عام أو أخصائي

تعتمد تكلفة سحب عصب الأسنان إلى حد كبير على السن الذي يجب سحب عصبه. على سبيل المثال  فإن تكلفة سحب العصب من السن رقم 7، والتي تقع في نهاية الفم، أكثر صعوبة وبطبيعة الحال ستكون التكلفة أعلى. عادة يتم إجراء عملية سحب العصب من مثل هذه الأسنان  والتي يصعب الوصول إليها من قبل أخصائي علاج الجذر، ونتيجة لذلك سيرتفع سعر سحب عصب الأسنان. إذا كانت أسنانك الأمامية بحاجة إلى علاج (مثل إزالة عصب سن القاطع) ، فيمكن لطبيب الأسنان العام أيضاً القيام بذلك. بهذه الطريقة ستنخفض تكلفة سحب عصب الأسنان.

هل يشعر المريض بألم أثناء سحب العصب؟

أثناء سحب عصب الأسنان لا يشعر المريض بالألم بسبب التخدير المحقون، ولكن بعد سحب العصب يمكن أن تختلف ظروف كل شخص. بعد أسبوعين من العلاج النهائي، من المفترض ألا تكون أسنانك مؤلمة بعد ذلك، على الرغم من أنه من الطبيعي تماماً أن تشعر بألم الأسنان المسحوبة العصب بعد أسبوع.

في الحقيقة في الأيام القليلة الأولى بعد علاج جذر السن قد تكون أسنان المريض حساسة للغاية، خاصة إذا كان يعاني من ألم شديد أو التهاب قبل العلاج. لتهدئة الأسنان بعد سحب العصب يمكن تهدئتها باستخدام مسكنات الألم التي لا تتطلب وصفة طبية مثل الإيبوبروفين وأدوية ما بعد سحب العصب.💊

مسکن های موثر در عصب کشی دندان
مسکن برای درد دندان بعد از عصب کشی

إذا كنت لا تزال تعاني من الألم أو التورم بعد استخدام مسكنات الألم، أو إذا شعرت أن أسنانك المسحوبة العصب مختلفة قليلاً عن الأسنان الأخرى، فيجب عليك زيارة طبيب أسنانك.

ما هي مزايا سحب عصب الأسنان في ايران و مدينة مشهد؟

يعتبر سحب عصب الأسنان من جذر ملتهب أمر ضروري يجب على الناس القيام بها لمنع المزيد من الضرر للأسنان. إن اختيار سحب العصب في مشهد باعتباره أحد الحلول لعلاج جذر السن له فوائد كثيرة. من بين تلك الفوائد يمكن الإشارة إلى ما يلي:

 ۱. يمنع انتشار الالتهاب إلى الأسنان الأخرى..

۲. يقلل من الألم الناجم عن الأسنان الملتهبة.

۳. يقلل من خطر تلف عظم الفك.

۴. يلغي الحاجة إلى سحب الأسنان.

توصيات المراقبة بعد سحب عصب الأسنان

من أجل أن ترى النتيجة الكاملة لعلاج جذر السن في مشهد فمن الضروري الاهتمام الكام بتوصيات الرعاية بعد سحب العصب.

فيما يلي سنشير إلى عدد من أهم تلك الحالات:

۱. تجنّب مضغ الأطعمة القاسية.

٢. نظف أسنانك بالفرشاة والمعجون والخيط واستخدم غسول الفم المضاد للبكتيريا.

٣. التقليل قدر الإمكان من تناول الحلويات.

۴. إذا كنت تدخن فتوقف عن التدخين مؤقتاً حتى تنتهي عملية علاج جذر الأسنان.

مراقب های بعد از عصب کشی
استفاده از دهان‌شویه و نخ دندان در دندان‌های عصب کشی شده

ما هي الطرق البديلة لسحب العصب؟

الكثير من الأشخاص وبسبب الخوف من سحب العصب ويبحثون عن طرق بديلة. والسؤال المطروح الآن هل قلع السن مؤلم أم سحب العصب؟ للإجابة على هذا السؤال فمن الأفضل التفكير في الطريقة أية طريقة أفضل لصحة فمك وأسنانك قبل أن تفكر إن كان سحب عصب الأسنان مؤلم أم لا، بشكل عام إذا لم تكن لديك ظروف مناسبة لعلاج جذر الأسنان من نوع سحب العصب، يمكنك قلع سنك واستبداله بجسر أسنان دون سحب عصب أو الزرع. اضغط للمزيد من المعلومات حول جسر الأسنان. نظراً لأن هذه البدائل تتطلب جراحة للأسنان السليمة المجاورة، فإن ترميم جذر الأسنان عادة ما يكون الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة للحفاظ على صحة فمك.

من جهة أخرى، ضع في اعتبارك أن قيمة جذور أسنانك عالية جداً لدرجة أن هناك طبيب أسنان فوق التخصص في جذر الأسنان للعناية بجذورك القوية ولكن الحساسة. عندما يمكنك حماية الجذور الثمينة لأسنانك، فلماذا تختار طرقاً مثل قلع الأسنان بالكامل أو الزرع؟ انقر هنا لمعرفة متى يكون من الأفضل إجراء إيمبيلنت الأسنان.

عادة ما يعتبر أطباء الأسنان أن قلع الأسنان هو المرحلة الأخيرة من العلاج ولا يوصون بهذه الطريقة في حالات أخرى. لأنه من الأفضل الحفاظ على أسنانك الطبيعية قدر الإمكان.

ما هي أعراض سحب السن غير الناجح؟

في بعض الحالات قد تتسبب الآثار الجانبية لسحب العصب غير السليم في إلحاق ضرر بالفم والأسنان. تعتبر الإصابة أمراً طبيعياً في أي عملية وترميم ، ولكن عندما تكون الإصابة والألم أكثر من الطبيعي، فإنه يعتبر من الأعراض. إذا لم يتم سحب عصب سنك بشكل صحيح فمن الممكن أن تكون لديك العلاما التالية بعد سحب عصبك:

۱. عودة ألم الأسنان المسحوبة العصب عند عض الطعام أو مضغه

٢. تورم اللثة بالقرب من السن المتضرر

٣. إفراز الصديد من الأسنان المتضررة (التصريف)

 ۴. تورم الخد أو الفك

۵. لون الأسنان يصبح غامقاً ۶. ألم نابض بعد سحب العصب

درد ضربان دار دندان
درد ضربان دار دندان بعد از عصب کشی

في مثل هذه الظروف تجنب طرق علاج ألم الأسنان المسحوبة العصب في المنزل. في حالة ظهور أي من الأعراض يجب عليك مراجعة طبيب أسنانك؛ لأنه في حالة إصابة سنك بالالتهاب لا يمكن لعصب لب الأسنان أن يشفى من تلقاء نفسه.

الكلمة الأخيرة

علاج جذر الأسنان في ايران و مدينةمشهد يمكن أن يزيل الالتهاب من لب الأسنان حتى تتمكن من امتلاك شعور أفضل. أينما كنت في إيران، إذا كنت تشك في أن لديك سناً ملتهباً أو خراجاً، يمكنك الاتصال بعيادة بارانا لطب الأسنان في مشهد. يمكن أن يمنع علاج الأسنان الفوري انتشار الالتهاب ويخفف ألمك حتى تتمكن من العودة إلى حياتك الطبيعية. نحن نعلم أن تجربة ألم الأسنان أو تورم الفك يمكن أن تكون مخيفة. لهذا السبب نحن في عيادة بارانا نهتم بمن يخافون من طب الأسنان!

الأسئلة المتداولة

هل المضادات الحيوية مناسبة لالتهاب جذر الأسنان؟

 بشكل عام المضادات الحيوية غير مؤثرة في علاج التهاب جذر الأسنان. يمكن لهذه الأوية أن تمنع فقط انتشار البكتيريا في الفم بشكل أكثر، وتمنع من تورم الفم.

كم يستغرق سحب عصب الأسنان في ايران مدينة مشهد؟

بشكل وسطي تستغرق قناة واحدة لجذر السن حوالي 30 إلى 60 دقيقة حتى تفتح بالكامل. إذا كان طبيب الأسنان يعمل على سن أكبر أو على عدة جذور فمن الممكن أن يستغرق ذلك ساعة ونصف.

هل يمكن التدخين بعد سحب العصب؟

لا يوصى بالتدخين بعد سحب عصب الأسنان. بشكل عام التدخين يوجد خللاً في عملية شفائك، ويزيد من احتمالية أنك ستحتاج إلى المزيد من أعمال طب الأسنان في المستقبل.

تحميل ملف BDF سحب العصب وعلاج جذر الأسنان 

عندما تكون غير متصل بالإنترنت ، قم بتنزیل هذه المقالة بتطبیقPDF. انقر على الرابط أدناه للتنزيلها.

تحميل ملف BDF سحب العصب وعلاج جذر الأسنان

4.9/5 - (16 صوت)

اترك تعليقاً

نام و سوال خود را در باکس زیر وارد کنید و دکمه فرستادن دیدگاه را بزنید، در سریعترین زمان به سوال و نظرات شما پاسخ خواهیم داد